المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحديث الشريف


غزير الشوق
11-12-2006, 03:16 PM
حدثنا أبو كريب محمد بن العلاء الهمداني حدثنا أبو أسامة عن الوليد يعني بن كثير حدثني سعيد بن أبي سعيد المقبري عن أبيه عن أبي هريرة قال : (صلى بنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما ثم انصرف فقال يا فلان ألا تحسن صلاتك ألا ينظر المصلي إذا صلى كيف يصلي فإنما يصلي لنفسه إني والله لأبصر من ورائي كما أبصر من بين يدي).

رواه مسلم




حدثنا قتيبة بن سعيد عن مالك بن أنس عن أبي الزناد عن الأعرج عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (هل ترون قبلتي ههنا فوالله ما يخفي علي ركوعكم ولا سجودكم إني لأراكم وراء ظهري).

رواه مسلم



حدثني محمد بن المثنى وابن بشار قالا حدثنا محمد بن جعفر حدثنا شعبة قال سمعت قتادة يحدث عن أنس بن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (أقيموا الركوع والسجود فوالله إني لأراكم من بعدي وربما قال من بعد ظهري إذا ركعتم وسجدتم).

رواه مسلم


حدثني أبو غسان المسمعي حدثنا معاذ يعني بن هشام حدثني أبي ح وحدثنا محمد بن المثنى حدثنا بن أبي عدي عن سعيد كلاهما عن قتادة عن أنس أن نبي الله صلى الله عليه وسلم قال : (أتموا الركوع والسجود فوالله إني لأراكم من بعد ظهري إذا ما ركعتم وإذا ما سجدتم وفي حديث سعيد إذا ركعتم وإذا سجدتم).

رواه مسلم

محبكم أ0الصبحي
13-12-2006, 10:06 PM
بارك الله في جهودك غزير الشوق

® رحــــال ®
14-12-2006, 02:01 PM
يعطيك العااااااااااااافيةأخوي على هذه المشاااااااركة ...

بنتظاااااااااااااااار جديدك المميز