عرض مشاركة واحدة
قديم 17-02-2008, 08:39 AM   #18
العنــsmileــود
 
الصورة الرمزية العنــsmileــود
 
تاريخ التسجيل: 22-08-2007
الدولة: في قلب بابا
المشاركات: 3,112
معدل تقييم المستوى: 20
العنــsmileــود is on a distinguished road
افتراضي رد : ღ ღ ذآكـ رسولـ اللهـ ღ ღ ذآكـ حبــيــبــيــ ღ ღ





مـــدخ ــــــل .......
اللهمـ صلي على محمد وعلى آلـ محمد كمآ صليتـ على ابرآهيمـ وعلى آلـ ابرآهيمـ انكـ حميد مجيد ..... وباركـ على محمد وعلى آلـ محمد كمآ بآركتـ على ابرآهيمـ وعلى آلـ ابرآهيمـ انكـ حميد مجيد ...

أولا :: التعريـــف بــه صلــى اللـــه عليـــه وسلـــم ...


ذكـــــــر نسبـــــه :
هو سيد ولد آدم : أبو القاسم , محمد , و أحمد , والماحي الذي محى به الكفر , والحاشر الذي يحشر الناس على قدميه , والعاقب الذي ليس بعده نبي , والمقفّي , ونبي الرحمة , ونبي التوبة , ونبي الملحمة , ابن عبدالله بن عبدالمطلب بن هاشم بن عبدمناف بن قصي بن كلاب بن مرة ابن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة ابن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان .

قال الحافظ ابن كثير _ رحمه الله تعالى _ : فهذا النسب الذي سقناه الى عدنان لا مرية فيه , ولا نزاع , وهو ثابت بالتواتر والإجماع .

أما الحكمة من اسمه محمد : فهي ان يكون محمودا في الأرض والسماء , فاسمه في التوراة الإنجيل : أحمد , وفي القرآن : محمد , ولله در حسّان حين قال :
وشــقّ لـــه من اســمه ليجـــلّه فـــذو العــرش محمــود وهـذا محمــد .
و ( محمد ) هو الذي جمع صفات الحمد والمدح , بأبي هو و أمي .


مكـــــــــان الــــــولادة :
فمكة , وهذا أمر معروف , يوم الإثنين , الثاني عشر من ربيع الأول . ولكن للحديث أسرار فمنها :
أن الله اختار هذا البلد ليكون فيه بيته , فبنى ابراهيم أرفع و أشرف بيت في الأرض , هو بيت الله الحرام , ومكة أوسط بلاد العالم , وبها أقسم الله سبحانه , فقال تعالى : ( لا أقسم بهذا البلد * و انت حل بهذا البلد ) ] البلد : 1-2 [ فالبلد هو مكة , وقد سماه الله في كتابه : مكة وبكة .


قصــــــــة حملـــــــه :
فقد حملت به أمه آمنة بنت وهب تسعة أشهر على القول الصحيح , وحدثّت أنها لم تجد ألم الحمل , ولا مشقته , فلم تشعر بآلام ولا مرض , لأن الذي في بطنها مبارك في الأرض ومبارك في السماء , مبارك في الدنيا ومبارك في الآخرة .
قال ابن الجوزي : روى يزيد بن عبدالله بن وهب بن زمعة عن عمته قالت : كنا نسمع أن آمنة لما حملت برسول الله صلى الله عليه وسلم كانت تقول : ما شعرت أني حملت , ولا وجدت له ثقلا كما تجد النساء , إلا أني أنكرت رفع حيضي و أتاني آت و أنا بين النوم واليقظة , فقال : هل شعرت أنك حملت ؟ فكأني أقول : ما أدري . فقال ؟ إنك حملت بسيد هذه الأمة و نبيها , وذلك يوم الإثنين . قالت : فكان ذلك مما يقّن عندي الحمل , فلما دنت ولادتي أتاني ذلك الآتي فقال : قولي : أعيذه بالواحد الصمد من شر كل حاسد .
قال ابن اسحق : وحدثني ثور بن يزيد عن بعض أهل العلم , ولا أحسبه الا عن خالد بن معدان الكلاعي : أن نفرا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم قالوا له : يا رسول الله , أخبرنا عن نفسك ؟ قال : نعم . أنا دعوة أبي ابراهيم , وبشرى أخي عيسى , ورأت أمي حين حملت بي أنه خرج منها نور أضاء لها قصور الشام


ومات عبدالله ابو النبي , وما زال النبي صلى الله عليه وسلم في بطن أمه , مات أبوه لحكمة أرادها الله سبحانه وتعالى , لينشأ يتيما ويعيش يتيما وليتعلم أيضا مصارعة الأحداث ويكتسب الشجاعة ومقاومة عواتي الزمن مستعينا بالواحد الأحد . ومن الحكم أيضا : أن يكون في يتمه أسوة للأيتام وليوقنوا أن اليتم ليس عارا أو نقمة .

ولدته أمه فكانت تلك الساعة واللحظة ميلاد الهدى , وميلاد العدل , وميلاد السلام , وميلاد الحق والنور :
ولـــــد الهـــدى فالكائنـات ضيـــاء وفـــم الزمــــــان تبســــم وثنـــــــاء


ولكــــــن كيـــــف ولـــــــد ؟ وكيــــف كانــــــت اللحظـــــة التـــي نـــــزل فيهــــــا مــن بطـــــــن أمــــــــه إالـــى الأرض ؟؟؟


مــ خ ــــــرج .......

اللهـ صلي على محمد وعلى آلـ محمد كمآ صليتـ على ابرآهيمـ وعلى آلـ ابرآهيمـ انكـ حميد مجيد .... وبآركـ على محمد وعلى آلـ محمد كمآ بآركتـ على ابرآهيمـ وعلى آلـ ابرآهيمـ انكـ حميد مجيد ....


انتظرونـــــــــيـ ....
محبتكــــــــمـ : العنــــــــــود ........




__________________
العنــsmileــود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس