المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ][ مدارس الكفاح تحصل على الاعتماد الدولي ][


ALKIFAH
03-04-2011, 04:33 PM
http://al-kifah.net/upload/sp_1301811467.png

http://al-kifah.net/images/icon_1.png الكفاح تحصل على الاعتماد الدولي



حصلت مدارس الكفاح الأهلية في الأحساء على شهادة الاعتماد الدولي Advanc ED حيث استضافت المدارس على مدار هذا الأسبوع أعضاء لجنة الاعتماد الدولي، والتي رأسها الدكتور Melvyn C. Branch عضو هيئة التدريس بجامعة كلورادو . وقد قام أعضاء اللجنة بزيارة المدارس والإطلاع على جميع مرافقها وفصولها الدراسية حيث قابلت اللجنة 12 مسئول من أعضاء الهيئة الإدارية للمدارس كما قام أعضاء اللجنة بتفقد سير العملية التعليمية في 95 فصل بمدارس البنين والبنات واجتمعوا بعدد 95 طالب وطالبة وعدد 105 من المعلمين والمعلمات .
واطلعت اللجنة على عدد كبير من المستندات والشواهد والأدلة التي توضح خطط المدارس وطريقة العمل بها خلال الأعوام القليلة السابقة، وذلك من خلال سبعة معايير تقوم اللجنة بتقييمها .
وقدمت اللجنة تقريرها النهائي اليوم الأربعاء حيث تحدث الدكتور Melvyn C. Branch يزف البشرى لأعضاء الهيئة الإدارية والتعليمية بالمدارس قائلا " لقد ذهلت بما رأيته في هذه المدارس، لديكم معلمون مخلصون، وطلاب هم بحق يقال عنهم الصفوة، أهنئكم من كل قلبي بحصولكم على الاعتماد الدولي".

وصرح الدكتور Roland K. Yoshida نائب رئيس لجنة الاعتماد الدولي أنه زار العديد من المدارس بالمملكة العربية السعودية لكنه لم يشاهد مثل المساحة الجغرافية التي تضم المدارس، وأبدى إعجابه الشديد بنوعية طلاب المدارس حيث أكد أنهم متميزون ولهم مستقبل رائع وأنه سعيد جدا للقاء الخاص الذي دار بينهم لكونهم قدموا له نموذج راقي للمواطن السعودي الذي يفتخر بالحديث معه .
وفي نهاية اللقاء قدم الدكتور Melvyn C. Branch هدية تذكارية للمدارس لحصولها على الاعتماد الدولي وهنأ الجميع بهذه المناسبة .

وقد صرحت الأستاذة نوال العفالق المشرفة العامة على المدارس بأن هذا اليوم قد شهد تكليل جهود جميع العاملين بالمدارس حيث أن هذه الشهادة هي الثمرة التي أنبتتها شجرة جهودهم وتفانيهم وإخلاصهم في أداء الرسالة التربوية التي تتبناها المدارس .

جدير بالذكر أن شهادة الاعتماد الدولي Advanc ED هي أعلى شهادة يمكن أن تحصل عليها المؤسسات التعليمية على المستوى العالمي والإقليمي .

http://al-kifah.net/upload/IMG_4300_1301519141.jpg

http://al-kifah.net/upload/IMG_4284_1301519141.jpg

http://al-kifah.net/upload/IMG_4309_1301519141.jpg


- فريق إعلام كفاحنا إنجاز -